أخبار المرأة و الأسرة صحة عالمي عناوين متفرقات مجتمع

لقاح سرطان الثدي للقضاء على السرطان يثبت فعاليته لدى أول مريض بشري

بقلم سيدة جعفر 

نشرت مجلة “سونتي بلوس” مقالا ينبئ بخبر قد يغير مستقبل الطب للأفضل, ألا و هو اكتشاف لقاح للسرطان بهدف القضاء على سرطان الثدي. 

مع ما يقارب 59000 حالة تم تحديدها في فرنسا و 17 مليون حالة جديدة اكتُشفت في جميع أنحاء العالم في عام 2018 ،فإن سرطان الثدي يستمر في لفت انتباه العلماء الذين يستغلون باستمرار طرقًا جديدة للعلاج.

 في الولايات المتحدة ، أعلن باحثون في Mayo Clinic

 أنهم حققوا طفرة كبيرة باكتشافهم لقاحا يمكنه محاربة الخلايا السرطانية.

 و كجزء من العلاج التجريبي ، فإن هذه الأخير قد حصل على نتائج إيجابية على امرأة تعاني من سرطان الثدي. و قد تم الإبلاغ عن هذه التجربة السريرية من قبل العديد من وسائل الإعلام حول العالم ، بما في ذلك First Coast News و Fox News و New York Post و Forbes magazine

كانت امرأة مصابة بسرطان الثدي تدعى لي ميركر، أول من شارك في مثل هذه التجربة في فلوريدا. و بما أن الخلايا السرطانية لم تنتشر بعد في جسمها، كان سرطانها لا يزال في المرحلة 0 .

في تقرير من First Coast News وفي تقرير FOX 35 الإخباري التلفزيوني ، أوضحت لي التقدم ونتائج هذه التجربة. كان الأطباء قد عرضوا على المرأة ثلاثة خيارات: إما استئصال الورم ، والذي يتكون من إزالة جزء من الثدي حيث يوجد الورم، أو استئصال الثدي، والذي يتكون من إزالة الثدي بالكامل أو تجربة سريرية. بعد ذلك ، اختارت لي ميركر المشاركة في التجربة على أمل أن يكون اللقاح فعالًا ، ولكن لا يزال يتعين عليها إجراء عملية استئصال الثدي بعد ذلك حتى يتمكن العلماء من التأكد من النتائج.

و أفادت الدكتورة سارانيا تشومسري الباحثة في علم الأورام: “هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها أن نعرف أن كل شيء قد تمت إزالته بشكل صحيح” ، مضيفًة بأن اللقاح “من المفترض أن يحفز الاستجابة المناعية للمريض حتى تعمل الأجسام المضادة على مكافحة المرض”. المرض”.

في حالة Lee Mercker ، كان لهذا الإجراء نتائج إيجابية. ويضيف الدكتور تشومسري أن النتائج المشجعة كانت ستلاحظ في المرضى في مراحل متقدمة من المرض.

تجارب المرحلة الجنينية

وقال Keith Knutson ، الباحث في Mayo Clinic ، “هناك فرصة جيدة لتوفر هذا اللقاح خلال حوالي 8 سنوات” وهو ما يكفي لإعطاء الأمل لجميع الذين يعانون من سرطان الثدي. ومع ذلك ، لا يزال الخبير يذكر فوربس بأن التجارب السريرية لا تزال في المراحل الأولية وأن اللقاح لا يزال قيد التطوير. في الواقع ، ينصح الحذر وهناك حاجة إلى مزيد من البحث للتحقق من صحة فعالية هذا العلاج.

وفقًا للدكتور كنوتسون ، سوف يستغرق الأمر 3 سنوات أخرى على الأقل قبل الوصول إلى المرحلة 3 من هذه التجربة ، وهي مرحلة أكثر تقدماً من الأبحاث لاختبار فعاليتها على عدد أكبر من المرضى. إذا كان متفائلاً بالنتائج التي تم الحصول عليها بالفعل ، فهو على الرغم من ذلك يدرك العمل الذي ينتظرها. لإقناع إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) ، الإدارة الأمريكية المسؤولة عن التصريح بتسويق أدوية جديدة ، “لم تجر تجارب صارمة وقوية لتأكيد صحة هذه النتائج.”

سرطان الثدي: أعراض لتحديد

مثل غيرها من أنواع السرطان ، يمكن أن يتطور سرطان الثدي دون أي أعراض. ومع ذلك ، يجب أن تؤخذ بعض علامات التحذير على محمل الجد ونشجعك على التشاور في أقرب وقت ممكن:

حجم شبه مقطوع يظهر في الثدي أو الإبط

تغيير في شكل الثدي

إفرازات غير عادية من الحلمة

تغيير في نسيج أو لون الجلد حول الثدي أو الهالة.

عندما يتطور السرطان أو ينتشر في الجسم ، قد تظهر أعراض أخرى:

ألم العظام

فقدان الوزن غير المبرر

قلة الشهية

غثيان

ضيق في التنفس

السعال

اصفرار الجلد

الصداع

اضطرابات الرؤية

ضعف العضلات

بالإضافة إلى ذلك ، يزيد الاكتشاف المبكر من فرص الشفاء. لذلك ينصح المعهد الوطني للسرطان بتنفيذ بعض الإجراءات:

إجراء فحص سريري للثدي سنويًا للنساء فوق سن 25

استشر الطبيب إذا ظهرت تغييرات في الثدي

قم بإجراء تصوير شعاعي للثدي كل سنتين للنساء بين سن 50 و 74.

إذا كانت لدى المرأة تاريخ طبي أو عائلي يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، فقد تكون المراقبة الطبية ضرورية.

المصدر :  https://www.santeplusmag.com/le-vaccin-contre-le-cancer-du-sein-a-elimine-le-cancer-chez-le-premier-patient-humain/?fbclid=IwAR2EC5U7NCTpWeOxHGSJatDAECJ15tyNZDT6W_g8HaVgyD2Czu-QF4HEzhc

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


x

مقالات ذات صلة

هل تفضل النساء اللّحية؟ بحث جديد يكشف عن شعور المرأة تجاه شعر الوجه
هل تفضل النساء اللّحية؟  بحث جديد يكشف عن شعور المرأة تجاه شعر الوجه بقلم وئام بلخيرية نشر موقع "سيكولوجي توداي" تقريرا حول دراسة حدي...
تحقق الاستقرار في الشرق الأوسط مازال بعيد المنال
بقلم تسنيم المباركي باتت عديد بلدان الشرق الأوسط التي تعيش تحت وطأة الصراعات داخلية، على غرار اليمن وسوريا وليبيا، مرتعا للقوى الدولية كروسيا...
جنوب إفريقيا: مخالب و أنياب الأسود تتحول إلى تجارة !
بقلم سيدة جعفر  نشر موقع "فرونس تيفي انفو" مقالا صادما يكشف بعض الحقائق عن تحول مخالب وأنياب الأسود إلى أغراض تجارية بحتة في جنوب إفريقيا ...
powered by RelatedPosts