صحة عالمي عناوين متفرقات مجتمع

كيف تحمي نفسك من الزكام في فصل الشتاء؟

كيف تحمي نفسك من الزكام في فصل الشتاء؟

بقلم وئام بلخيرية

نشر موقع « ستيب تو هيلث » الأمريكي تقريرا يقدم فيه خطوات عملية لتجنب الإصابة بالزكام في ظل تغيرات المناخ في فصل الشتاء.

لذلك، سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على تقوية جهاز المناعة لديك والحفاظ على لياقتك في فصل الشتاء.

1.   قم بتغطية جسمك جيدا:

من الضروري ارتداء ملابس تقيك الجسم من البرد وتبقيك دافئًا مثل المعاطف والقمصان الصوفية والأكمام الطويلة والسراويل الطويلة والأحذية المغلقة. أما إذا تساقطت الثلوج، فارتدِ أيضا القفازات والأوشحة التي تحمي الرقبة والأذنين.

2.   حافظ على نظافتك:

أحد الأسباب الرئيسية لنزلات البرد هو ارتفاع عدد الفيروسات الموجودة في المحيط. لذلك، من الضروري أن تحافظ على نظافة جسمك وأن تغسل يديك عندما تصل إلى المنزل وقبل الأكل وتجنب لمس فمك أو عينيك أو أنفك ويداك ملوثتان.

3.   حافظ على نظافة منزلك وعلى درجة حرارته:

من المهم الحفاظ على نظافة المنزل أيضًا، وهذا يشمل تنظيف المطبخ والحمامات والغرف والمعدات والأدوات الموجودة به أيضا. وينصح أيضًا بأن تكون درجة حرارة المنزل مثل درجة حرارة الغرفة (23 درجة مئوية) مع تجنب فتح النوافذ والأبواب.

4.   اتبع نظاما غذائيا صحيا:

عندما يكون الجو باردًا، يُوصى بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين ج والفيتامين د مثل الفواكه والخضروات، فهي تساعد على تجنب نزلات البرد وحماية الجهاز المناعي.

ويُوصى أيضًا بتناول المشروبات الدافئة مثل الشاي، فهي ستساعدك على الحفاظ على درجة حرارة جسمك. ولتبقى منتعشا، اشرب الكثير من الماء وتناول المرق والحساء.

5.   مارس الرياضة:

التمارين الرياضية تقوي الجهاز المناعي في الجسم، مما يساعدك على تجنب نزلات البرد ويعزز قدرتك على مكافحة الفيروسات الموجودة في المحيط.

6.   احصل على قسط كاف من النوم:

النوم ثماني ساعات على الأقل وتجنب السهر سيضمن لك الحفاظ على مزاج جيد وصحة ممتازة، لكن يجب أن تبقى دافئًا عند النوم بارتداء ملابس سميكة وتغطية نفسك بأغطية صوفية.

LEAVE A RESPONSE

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *


x

مقالات ذات صلة

كيف لا تكره جانفي: نصائح لتستمتع بهذا الشهر الغير محبوب
كيف لا تكره جانفي: نصائح لتستمتع بهذا الشهر الغير محبوب بقلم وئام بلخيرية نشر موقع "سيكولوجي توداي" تقريرا تضمن عدة نصائح للتأقلم مع شهر ج...
تعرف على 11 من العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر تستحق أن تجربها
تعرف على 11 من العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر تستحق أن تجربها بقلم وئام بلخيرية نشر موقع "ريدرز دايجست" الأمريكي تقريرا اقترح فيه 11 مكونا...
مايكروسوفت تقول وداعا لويندوز 7 ولملايين الحواسيب الشخصية التي لا تزال تعمل به
مايكروسوفت تقول وداعا لويندوز 7 ولملايين الحواسيب الشخصية التي لا تزال تعمل به بقلم وئام بلخيرية نشر موقع "ذا فيرج" الأمريكي تقريرا كشف في...
powered by RelatedPosts