. إقتصاد اخبار وطنية عالمي عناوين متفرقات مجتمع محلي

روني الطرابلسي: بلغ عدد السياح مؤخرا ال9 مليون سائح

بقلم تسنيم مباركي

نشرت صحيفة “الشرق الأوسط” تقريرا تحدثت فيه عن ارتفاع عدد السياح القادمين إلى تونس خلال الفترة الأخيرة، حيث زار ما يزيد عن 9 ملايين سائح البلاد اعتبارا من 20 ديسمبر 2019، ما يمثل رقما قياسيا للبلاد حسب إعلان وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي.

من المنتظر أن يصل إجمالي عدد الزوار إلى 9.5 مليون بحلول 31 ديسمبر. في الأثناء، تجاوزت إيرادات القطاع 5.53 مليار دينار تونسي، أي ما يعادل 1.88 مليار دولار أمريكي، وفق ما كشفه الطرابلسي في مؤتمر صحفي عقد يوم الجمعة.

تعزى هذه الزيادة في عدد السياح بشكل كبير إلى استقرار الأوضاع الأمنية ​​في تونس والجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في القطاع. 

أفاد الطرابلسي أن البلاد شهدت زيادة بنسبة 14 بالمائة في عدد السياح الفرنسيين، و70 بالمائة في صفوف السياح البريطانيين، و 21.4 بالمائة في عدد السياح الإيطاليين و 6 بالمائة في عدد السياح الروس. خلال هذا الموسم السياحي، استقبلت تونس حوالي 2.6 مليون سائح جزائري وسجلت معدل نمو بلغ حوالي 8.3 بالمائة. 

علاوة على ذلك، يتوقع الوزير انطلاق العمل بالقارب السياحي في قمرت في أوائل عام 2020. سيبلغ الاستثمار الأولي للمشروع حوالي 750 مليون دينار تونسي، أي ما يعادل 250 مليون دولار أمريكي. ويعد المشروع بتوفير 1500 موطن شغل خلال السنوات الثلاث القادمة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


x

مقالات ذات صلة

هل على المسلمين عقد تحالف مع الناشطين في مجتمع الميم؟
بقلم  أحمد قسامة عقدة ندوة إسلامية في مدينة تكساس الأمريكية حول إمكانية عقد تحالف سياسي بين المجتمع الإسلامي في الغرب وبين الناشطين في ...
هل قوة الصلاة وحدها كفيلة للتصدي لوباء كفيروس كورونا؟ حتى النبي محمد فكّر بطريقة مغايرة
بقلم أحمد قسامة استشهد الكاتب الإيرلندي-الأمريكي كرايغ كونسيدين في مجلة نيوزويك الأمريكية بالتعاليم الصحية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. ...
هل تفضل النساء اللّحية؟ بحث جديد يكشف عن شعور المرأة تجاه شعر الوجه
هل تفضل النساء اللّحية؟  بحث جديد يكشف عن شعور المرأة تجاه شعر الوجه بقلم وئام بلخيرية نشر موقع "سيكولوجي توداي" تقريرا حول دراسة حدي...
powered by RelatedPosts