. صحة عالمي عناوين متفرقات مجتمع

حتى تحظى بحياة أطول: إليك أفضل نظام غذائي يمكنك اتباعه

بقلم وئام بلخيرية

نشر موقع “ميديكال دايلي” البريطاني تقريرا أظهر فيه أن دراسات حديثة تؤكد أن النظام الغذائي الياباني يعتبر الحمية الغذائية المثلى التي يجب اتباعها للتمتع بصحة جيدة وبالتالي حياة أطول.

على مدى العقود القليلة الماضية، ظهرت حميات غذائية مختلفة كلها تبشر بفوائد صحية يمكن أن تغير حياتك بشكل إيجابي. وكما هو رائج، تركز معظم هذه الحميات على مساعدتك في إنقاص الوزن. ولكن ذلك لا ينفي أن بعضها يهتم بما هو أفضل وأنفع ألا وهو إطالة العمر ومساعدتك على التمتع بصحة جيدة لأطول فترة ممكنة.

ونظرا لتعدد الحميات الغذائية، فمن الطبيعي أن تحتار بينها وبالتالي تعجز عن  البدء فيها. ووفقًا لبعض الخبراء في الصحة، يمكن اعتبار النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​جيدًا كبداية، حيث روج له نظرا لفوائده الصحية. لكن الدراسات تشير إلى أنه عندما يتعلق الأمر بإطالة العمر، فإن النظام الغذائي الياباني يعتبر الأفضل.

في الواقع، تم تصميم النظام الغذائي الياباني لمساعدتك على تجنب الإصابة بعديد الأمراض المزمنة، إذ يحتوي على نسبة قليلة من السكريات والدهون المضافة والتي تعد من العوامل الرئيسية المسببة في الإصابة بأنواع عديدة من الأمراض المهددة للصحة. تتكون هذه الحمية بشكل أساسي من المعكرونة والأرز المطهو ​​على البخار والأسماك والأعشاب البحرية والتوفو والناتو والفواكه والخضروات الطازجة. وعلى عكس الأكلات الغربية الغير صحية، فهو لا يحتوي إلا على كميات قليلة من اللحوم ومنتجات الألبان والبيض.

بالإضافة إلى المساعدة في إطالة العمر، تساهم هذه الخيارات الغذائية أيضا في إنقاص الوزن. جرت العادة على توزيع الأطعمة اليابانية بحصص صغيرة، بالإضافة إلى أنها غنية بالفواكه والخضروات. فضلا عن أن النظام الغذائي الياباني يحتوي على أدنى حد من الدهون والسكريات المضافة وبالتالي على سعرات حرارية أقل.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


x

مقالات ذات صلة

التنمية البشرية: بين بيع الوهم وجشع المدربين

بقلم وئام بلخيرية نشر موقع “ميديكال دايلي” البريطاني تقريرا أظهر فيه أن دراسات حديثة تؤكد أن النظام الغذائي الياباني يعتبر الحمية الغذائية المثلى التي يجب اتباعها للتمتع بصحة جيدة وبالتالي حياة أطول. على مدى العقود القليلة الماضية، ظهرت حميات غذائية…

هل على المسلمين عقد تحالف مع الناشطين في مجتمع الميم؟
بقلم  أحمد قسامة عقدة ندوة إسلامية في مدينة تكساس الأمريكية حول إمكانية عقد تحالف سياسي بين المجتمع الإسلامي في الغرب وبين الناشطين في ...
هل قوة الصلاة وحدها كفيلة للتصدي لوباء كفيروس كورونا؟ حتى النبي محمد فكّر بطريقة مغايرة
بقلم أحمد قسامة استشهد الكاتب الإيرلندي-الأمريكي كرايغ كونسيدين في مجلة نيوزويك الأمريكية بالتعاليم الصحية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. ...
powered by RelatedPosts