. صحة عالمي عناوين متفرقات مجتمع

اكتشف أفضل 3 نصائح صحية للمسنين

بقلم وئام بلخيرية

نشر موقع “ميديكال دايلي” تقريرا كشف فيه عن أهم النصائح التي يقدمها الدكتور فرانك ليبمان للمسنين من أجل التمتع بصحة جيدة رغم التقدم في العمر.

أحرزت خمسة مؤلفات للدكتور فرانك ليبمان قائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعا، وعرف لدى الكثيرين باعتباره رائدًا في مجال الطب الوظيفي والتكاملي. كما تميزت أفكاره بالبساطة والواقعية، حيث قال مؤخرا في بودكاست:”باختصار، تناول طعامًا أقل واضحك أكثر وعالج الإجهاد وخذ قسطًا كافيا من النوم”.

ذكر الدكتور ليبمان أنه معجب بالمساعي الحالية التي تهدف إلى إطالة فترة التمتع بالصحة وليس فقط الحياة، ولتحقيق هذا الهدف قدم ليبمان معادلة قائمة على ثلاث نصائح نشرت مؤخرا على موقع “مايند بودي غرين”.  

النصيحة الأولى: الإجهاد البدني هو الحل الأمثل

وفقًا للدكتور ليبمان، فإن بعض الإجهاد مفيد لك في الواقع ويجب أن يكون على شكل إجهاد بدني مثل الصيام والقيام بالتمارين الرياضية المكثفة. تكمن الفكرة في أن إرهاق الجسم قليلاً يحفز جينات طول العمر، والتي تعلم جسدك التكيف مع الضغوطات الكبيرة بشكل أفضل. لكن يجب تفادي تجويع نفسك كثيرا، لأن الطريق طويلة والفائدة تكمن في الاستمرارية.

النصيحة الثانية: الإكثار من الحركة

لا يتعلق الأمر بممارسة المزيد من الرياضة، على الرغم من أنها مفيدة. لكن الدكتور ليبمان يؤكد أن الأمر يتعلق بممارسة الرياضة بذكاء. حسب رأيه، يجب أن تتعمد أحيانا الضغط على جسمك بهدف اختبار قوتك ولكن ليس لدرجة إحداث الضرر به. ونظرا لتراجع القدرة على التعافي مع تقدمك في السن، من المهم تغيير طريقة ممارسة روتينك الرياضي لتتناسب مع قدرة الجسدية بشكل أفضل.

النصيحة الثالثة: لا تأخذ الحياة على محمل الجد

آخر نصيحة، وفقًا للدكتور ليبمان، تتمثل ببساطة في المرح والاستمتاع بالحياة وعدم أخذها على محمل الجد. ففي هذه الأيام، أصبح الجميع محاصرا بالأرقام والمقاييس التي من السهل أن تنسينا كيفية الاستمتاع بالأشياء من حولنا. حاول أن تأكل أقل وأن تضحك أكثر، وستلحظ تغير حياتك نحو أفضل.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


x

مقالات ذات صلة

التنمية البشرية: بين بيع الوهم وجشع المدربين

بقلم وئام بلخيرية نشر موقع “ميديكال دايلي” تقريرا كشف فيه عن أهم النصائح التي يقدمها الدكتور فرانك ليبمان للمسنين من أجل التمتع بصحة جيدة رغم التقدم في العمر. أحرزت خمسة مؤلفات للدكتور فرانك ليبمان قائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعا،…

هل على المسلمين عقد تحالف مع الناشطين في مجتمع الميم؟
بقلم  أحمد قسامة عقدة ندوة إسلامية في مدينة تكساس الأمريكية حول إمكانية عقد تحالف سياسي بين المجتمع الإسلامي في الغرب وبين الناشطين في ...
هل قوة الصلاة وحدها كفيلة للتصدي لوباء كفيروس كورونا؟ حتى النبي محمد فكّر بطريقة مغايرة
بقلم أحمد قسامة استشهد الكاتب الإيرلندي-الأمريكي كرايغ كونسيدين في مجلة نيوزويك الأمريكية بالتعاليم الصحية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. ...
powered by RelatedPosts