أخبار اخبار وطنية

قيس سعيد يفي بوعوده الإنتخابية الأولى: اعتقال قطب الإعلام التونسي سامي الفهري بتهمة الفساد

بقلم تركية الجندوبي

يبدو أن الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد، قد بدأ تحقيق وعوده الانتخابية، وأولها محاربة الفساد والتعصب، المتمثل في إساءة إستخدام الأموال العامة. وجاء في مقال نشرته “ميدل إيست مونيتور”، أنه تم القبض على رجل الأعمال الإعلامي وصاحب القناة التلفزيونية الخاصة “الحوار التونسي”، سامي الفهري، من قبل النيابة بشبهة التورط في عمليات غسيل أموال والفساد المالي، حسب ما صرح به سفيان السليطي المتحدث باسم القضاء والقطب المالي يوم الثلاثاء. وأضاف السليطي أنه صدر أمر اعتقال بحق الفهري بعد ساعات من استجوابه.

عملية الإعتقال هذه ليست الأولى بالنسبة للفهري، فقد سبق للحكومة أن رفعت دعوى قضائية ضده بتهمة الفساد، مما ولد موجة من الانتقادات التي وجهت لرئيس الحكومة يوسف الشاهد من قبل قناة الحوار التونسي. وتمثل عملية الاعتقال هذه، آخر إجراء اتخذته حملة مكافحة الفساد التي بدأت هذا الشهر في تونس، والتي سبق بموجبها إلقاء القبض على أربعة من موظفي شركات النقل العام بتهمة اختلاس الأموال.

منذ انتخاب قيس سعيد، أستاذ القانون والوافد الجديد على المشهد السياسي التونسي، رئيساً الشهر الماضي، أعادت الحكومة بالتنسيق مع الرئاسة إطلاق حملة لمكافحة الفساد وأعلنت عن مراجعة مالية تشمل وزارة الشؤون الخارجية والشركات العامة.

وخلال حملته الرئاسية، تعهد سعيد بمحاربة الفساد. وفي أول خطاب له كرئيس، قال إنه “لن يتسامح مع إهدار مليم واحد من أموال الشعب التونسي”.

ووفقًا للجنة التونسية لمكافحة الفساد، أصبح الفساد اليوم وباءًا ينخر جل القطاعات الحكومية، لا سيما الصحة والنقل والأمن والجمارك، مما يكلف الدولة خسائر تصل إلى مليار دولار سنويًا.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


x

مقالات ذات صلة

هل على المسلمين عقد تحالف مع الناشطين في مجتمع الميم؟
بقلم  أحمد قسامة عقدة ندوة إسلامية في مدينة تكساس الأمريكية حول إمكانية عقد تحالف سياسي بين المجتمع الإسلامي في الغرب وبين الناشطين في ...
هل قوة الصلاة وحدها كفيلة للتصدي لوباء كفيروس كورونا؟ حتى النبي محمد فكّر بطريقة مغايرة
بقلم أحمد قسامة استشهد الكاتب الإيرلندي-الأمريكي كرايغ كونسيدين في مجلة نيوزويك الأمريكية بالتعاليم الصحية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. ...
هل تفضل النساء اللّحية؟ بحث جديد يكشف عن شعور المرأة تجاه شعر الوجه
هل تفضل النساء اللّحية؟  بحث جديد يكشف عن شعور المرأة تجاه شعر الوجه بقلم وئام بلخيرية نشر موقع "سيكولوجي توداي" تقريرا حول دراسة حدي...
powered by RelatedPosts