أخبار أخبار عالمية

غزة تحت القصف بعد إطلاقها صواريخ نحو إسرائيل

بقلم تسنيم مباركي

نشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني تقريرا تحدث فيه عن مقتل رجل فلسطيني في غارات جوية اسرائيلية اليوم، السبت، بعد يوم فقط من اعتراض نظام الدفاع الجوي الاسرائيلي عدة صواريخ كانت متجهة إلى جنوب اسرائيل.

في الساعات الأولى من صباح اليوم، قامت القوات الإسرائيلية بقصف قطاع غزة، مدعية بأنها استهدفت مجمعات عسكرية تابعة لحركة حماس، شملت منشأة لتصنيع الأسلحة. وقالت وزارة الصحة في غزة أن شابا يبلغ من العمر 27 سنة قُتل في غارة استهدفت معسكر تدريب، بالإضافة إلى إصابة إثنين لم يذكر ما إذا كانا ينتميان إلى أي فصيل.

صرح مصدر من حماس لوكالة “فرانس برس” الفرنسية بأنهم أطلقوا النار على الطائرة الإسرائيلية التي نفذت الغارات. جاءت هذه الغارة بعد إطلاق ما لا يقل عن 10 صواريخ يوم الجمعة من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل، والتي أصابت أحد المنازل.

وقال الجيش الإسرائيلي أن نظام الدفاع المضاد للصواريخ الذي يعرف ب”القبة الحديدية” اعترض ثمانية صواريخ. وفي هذا الشأن، صرح الجيش على موقع تويتر بأنه “تم اطلاق عشرة صواريخ من غزة حتى الآن على مدنيين اسرائيليين، لكن نظام القبة الحديدية تمكن من اعتراض ثمانية منها”.

وحتى الآن، لم تعلن أي من الجماعات المسلحة في غزة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، إلا أن الجيش الإسرائيلي سرعان ما اتهم حماس وحملها مسؤولية تلك الهجمات. كان هذا ثاني هجوم هذا الأسبوع، وفقا لصحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، التي ذكرت أن صاروخا أطلق أيضا يوم الخميس من قطاع غزة.

ويتواصل التصعيد مع استمرار حالة الفراغ السياسي في إسرائيل، بعد إجراء الإنتخابات لمرتين في العام الماضي ولكن دون النجاح في تشكيل حكومة جديدة حتى الآن. في الأثناء، تولى قائد الجيش السابق، بيني غانتس قيادة المفاوضات لتشكيل حكومة جديدة بعد أن أعرب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عن عدم استعداده لتولي تلك المسؤولية الشهر الماضي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


x

مقالات ذات صلة

التنمية البشرية: بين بيع الوهم وجشع المدربين

صرح مصدر من حماس لوكالة “فرانس برس” الفرنسية بأنهم أطلقوا النار على الطائرة الإسرائيلية التي نفذت الغارات. جاءت هذه الغارة بعد إطلاق ما لا يقل عن 10 صواريخ يوم الجمعة من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل، والتي أصابت أحد المنازل.

هل على المسلمين عقد تحالف مع الناشطين في مجتمع الميم؟
بقلم  أحمد قسامة عقدة ندوة إسلامية في مدينة تكساس الأمريكية حول إمكانية عقد تحالف سياسي بين المجتمع الإسلامي في الغرب وبين الناشطين في ...
هل قوة الصلاة وحدها كفيلة للتصدي لوباء كفيروس كورونا؟ حتى النبي محمد فكّر بطريقة مغايرة
بقلم أحمد قسامة استشهد الكاتب الإيرلندي-الأمريكي كرايغ كونسيدين في مجلة نيوزويك الأمريكية بالتعاليم الصحية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. ...
powered by RelatedPosts