تكنولوجيا ثقافة و فنون مجتمع

إليك أفضل التطبيقات التي تحتاجها عند السفر

بقلم تسنيم مباركي

نشرت مجلة “تاون أند كونتري” الأمريكية تقريرا قدمت فيه أفضل التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها أثناء السفر. وأشار التقرير إلى أن هذه التطبيقات  من شأنها أن تسهل علينا التخطيط لرحلاتنا وتوضيب أمتعتنا، كما تضع بين أيدينا مجموعة واسعة من النشاطات التي يمكننا الإختيار من بينها، بالإضافة إلى أماكن يمكننا زيارتها.

APPYGUIDE

هذا التطبيق هو عبارة عن مرشد سياحي صوتي يقدم معلومات تثقيفية حول الفن والتاريخ والحضارة من بعض الخبراء البارزين في العالم. وقريبا، سيلتحق بالمشروع عدد من المؤرخين وكبار الخبراء حول العالم. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تحميل التطبيق مجانا.

FLIGHTRADAR24

يعد تطبيق FlightRadar الأفضل من بين تطبيقات رصد مسار الرحلات الجوية الأخرى في الوقت الحاضر. يعتمد التطبيق شبكته الخاصة من مستقبلات ADS-B، والتي ستعمم على جميع الطائرات اعتبارًا من غرة يناير 2020. وتتميز هذه الشبكة المتقدمة بكونها أكثر دقة من تقنية الرادار التقليدية.

CURB

يتصدر CURB المرتبة الأولى ضمن تطبيقات سيارات الأجرة في الولايات المتحدة الأمريكية. يعتبر هذا التطبيق الإختيار الأمثل بالنسبة لزائري مدينة نيويورك. 

GOPRO APP

يمكّنك تطبيق GoPro من تعديل مقاطع الفيديو ونشرها على حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك أثناء رحلتك، بدلاً من الانتظار حتى تعود إلى المنزل للقيام بذلك.

STRAVA

يمكّن تطبيق حساب المسافات Strava مستخدميه من مشاركة موقعهم بصفة آنية، وهي خاصية ممتازة في حالات الطوارئ أثناء السفر.

TRIPIT

يعمل تطبيق TripIt على جمع جميع المعطيات المتعلقة بسفرك، بالرجوع إلى بريدك الإلكتروني، في مكان واحد وهكذا يقوم بتذكيرك بالحجوزات القادمة، وآخر التغييرات على رقم البوابة، وتأخير الرحلات. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تحميل النسخة المجانية من التطبيق .

LIME

يمكّنك تطبيق Lime من الحصول على ترخيص لاستخدام السكوتر الإلكتروني لأخذه في جولة. ويمكن استخدام هذا تطبيق في العديد من مدن الولايات المتحدة، بالإضافة إلى بلدان أخرى.

PACKPOINT

يضع لك التطبيق لائحة بكل ما ستحتاج إليه خلال رحلتك استنادًا إلى وجهتك، ومواعيد السفر، ومدة الإقامة، والأنشطة التي تنوي القيام بها أثناء تواجدك هناك.

MARRIOTT BONVOY

يمكن تطبيق حجز الفنادق MARRIOTT BONVOY مستخدميه من البحث عن المرافق الترفيهية على غرار صالات الرياضة، ومجموعة واسعة من الفنادق، مثل فندق “Bulgari” و”Ritz Carlton” و”St.Regis”. وعلى عكس غيره من التطبيقات، يمد هذا الأخير مستخدميه بمفتاح إلكتروني، حيث لن تضطر بعد الآن إلى الذهاب إلى مكتب الاستقبال. كما يمكنك طلب الطعام من هاتفك حتى يكون جاهزًا عند عودتك إلى الفندق.

MINDBODY

يمكّنك تطبيق MindBody من العثور على مختلف المنتجعات والصالات الرياضية والخدمات في المدينة التي تزورها. كما يقدم التطبيق لمستخدميه مجموعة من العروض، وتقييمها حتى تتمكن من إختيار الأفضل من بينها. 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


x

مقالات ذات صلة

التنمية البشرية: بين بيع الوهم وجشع المدربين

بقلم تسنيم مباركي نشرت مجلة “تاون أند كونتري” الأمريكية تقريرا قدمت فيه أفضل التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها أثناء السفر. وأشار التقرير إلى أن هذه التطبيقات  من شأنها أن تسهل علينا التخطيط لرحلاتنا وتوضيب أمتعتنا، كما تضع بين أيدينا مجموعة…

هل على المسلمين عقد تحالف مع الناشطين في مجتمع الميم؟
بقلم  أحمد قسامة عقدة ندوة إسلامية في مدينة تكساس الأمريكية حول إمكانية عقد تحالف سياسي بين المجتمع الإسلامي في الغرب وبين الناشطين في ...
هل قوة الصلاة وحدها كفيلة للتصدي لوباء كفيروس كورونا؟ حتى النبي محمد فكّر بطريقة مغايرة
بقلم أحمد قسامة استشهد الكاتب الإيرلندي-الأمريكي كرايغ كونسيدين في مجلة نيوزويك الأمريكية بالتعاليم الصحية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. ...
powered by RelatedPosts