أخبار اخبار وطنية محلي

تونس على موعد مع أكبر حملة نظافة على الاطلاق

بقلم حمزة مثلوثي

يستعد التونسيون اليوم لما أطلق عليه بعض الناشطون “أكبر حملة نظافة على الاطلاق” يوم الأحد 20 أكتوبر 2019، والتي ستشمل كامل ربوع البلاد وجميع الولايات وأغلب المعتمديات دون استثناء. ويستعد الشباب التونسي والمواطنون من كافة شرائح المجتمع إلى هذه الحملة التي يسعون من خلالها إلى بيان جمال بلادهم والقطع مع التواكل وكل ما مثل عنوان المراحل السابقة في البلاد.

تجرى التحضيرات على قدم وساق مع انطلاق العديد من الحملات قبل الأوان لتكون مثالا يحتذى به، وهو ما بلغ مسامع منافذ إعلامية وقنوات بارزة مثل قناة الجزيرة ومواقع فرنسية أخرى. وتندرج هذه الحملات في إطار ما أسماه الشباب التونسي “حالة وعي” للدلالة على تغير العقلية التونسية واكتساب المواطنين وعيا بأن التغيير يتطلب مساهمة جميع شرائح المجتمع.

عند تصفح المنشورات والصفحات التي تسعى لإنجاح هذه التظاهرة الوطنية، ستجد الآلاف من التعليقات لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين يبدون استعدادهم للتطوع في حملة النظافة الأوسع نطاقا منذ عقود من الزمن. وفي إطار تحقيق الاستدامة، دعا كثيرون إلى تعميم هذه الحملات وجعلها تقام مرة واحدة كل شهر بمشاركة المواطنين.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


x

مقالات ذات صلة

بلومبيرغ: التونسيون الساعون إلى التغيير حصلوا على رئيس غير متوقع
بقلم زينب بوقرا نشر موقع "بلومبيرغ" حديثا مقالا تحدث فيه عن فوز قيس سعيد بالدور الثاني للانتخابات الرئاسية وأهم التحديات المطروحة في الفترة ا...
التنمية البشرية: بين بيع الوهم وجشع المدربين

يستعد التونسيون اليوم لما أطلق عليه بعض الناشطون “أكبر حملة نظافة على الاطلاق” يوم الأحد 20 أكتوبر 2019.

هل على المسلمين عقد تحالف مع الناشطين في مجتمع الميم؟
بقلم  أحمد قسامة عقدة ندوة إسلامية في مدينة تكساس الأمريكية حول إمكانية عقد تحالف سياسي بين المجتمع الإسلامي في الغرب وبين الناشطين في ...
powered by RelatedPosts