صحة متفرقات

مع اقتراب فصل الشتاء، إليك أفضل الطرق لعلاج الأمراض بواسطة البصل

بقلم تسنيم مباركي

نشر موقع “فاين فايندرز” تقريرا قدم فيه طرق استخدام البصل كعلاج طبيعي لجملة من الأمراض الشائعة والتي تنتقل سريعا مع دخول فصل الشتاء. وبالرغم من أن العديد ينفرون من رائحته، إلا أنه يستوجب دوما الاحتفاظ ببعض منه في الثلاجة، نظرا لخصائصه العلاجية.

إليك هذه الوصفات البسيطة.

السعال المزمن

في حال كنت تعاني من السعال المزمن، ننصحك بتجربة هذه الوصفة السحرية. قم بتقشير البصل وتقطيعه إلى نصفين ومن ثم قم بإضافة السكر البني إليه. ضعه جانبا لمدة 60 دقيقة على الأقل قبل تناوله. وتجدر الإشارة إلى أن الكبريت الموجود في البصل يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على علاج السعال.

تنظيف الصدر

هل تشعر بتراكمات وضيق في الصدر؟ أضف زيت جوز الهند إلى قطع البصل، ومن ثم قم بتدليك الخليط على منطقة الصدر. عموما، يعتبر هذا المرهم سهل التحضير وفعالا للغاية للتخلص من البلغم. سيساعدك استخدامه المنتظم على التنفس بأريحية أكثر عن ذي قبل.

ألام الحلق

إذا كنت تعاني من إلتهاب في الحلق، احرص على مضمضة فمك بماء البصل وستلاحظ الفرق مباشرة. وإن تمكنت من الابتلاع دون صعوبة فتأكد أن البصل بدأ يأتي بمفعوله.

الحمى

وضع بعض من البصل المفروم على باطن القدم سيمكنك من التخلص سريعا من أعراض الحمى وطرح الفيروسات المتسببة بذلك من جسدك. وبحلول الصباح، ستشعر بتحسن كبير.

تنقية الهواء 

ترك بعض قطع البصل في أماكن من المنزل يساعد على القضاء على عديد أنواع الجراثيم والبكتيريا الموجودة في الهواء. 

آلام الأذنين

إن كنت تعاني من آلام الأذن، ننصحك باستعمال البصل لتخفيفها. أحضر جوربا، وضع قطع البصل داخله، وحاول وضعه أقرب ما يمكن إلى أذنك. سرعان ما ستشعر بتحسن كبير.

من كان يظن أن للبصل هذا الكم الهائل من الخصائص العلاجية التي يمكن أن تساعدنا على التخلص من عديد الأمراض الشائعة. إحرص على تجربة هذه الوصفات هذا الشتاء حتى وإن لم تكن من محبي هذه الخضر السحرية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


x

مقالات ذات صلة

هل قوة الصلاة وحدها كفيلة للتصدي لوباء كفيروس كورونا؟ حتى النبي محمد فكّر بطريقة مغايرة
بقلم أحمد قسامة استشهد الكاتب الإيرلندي-الأمريكي كرايغ كونسيدين في مجلة نيوزويك الأمريكية بالتعاليم الصحية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. ...
هل تفضل النساء اللّحية؟ بحث جديد يكشف عن شعور المرأة تجاه شعر الوجه
هل تفضل النساء اللّحية؟  بحث جديد يكشف عن شعور المرأة تجاه شعر الوجه بقلم وئام بلخيرية نشر موقع "سيكولوجي توداي" تقريرا حول دراسة حدي...
تحقق الاستقرار في الشرق الأوسط مازال بعيد المنال
بقلم تسنيم المباركي باتت عديد بلدان الشرق الأوسط التي تعيش تحت وطأة الصراعات داخلية، على غرار اليمن وسوريا وليبيا، مرتعا للقوى الدولية كروسيا...
powered by RelatedPosts